محادثات في خلية النحل

هو مشروع يهتم بحالة العمل المنزلي الذي يعتبر غير مرئي وغير مدفوع الأجر وغير موزّع بالتساوي بين هياكل الأسرة. يتناول المشروع الخطاب حول النظرة الاجتماعية للعمل المنزلي والاعتراف بالمنزل كموقع عمل. لا يقتصر الأمر على الجهد الجسدي الكبير الذي يُبذل يومياً، بل يشمل أيضاً الجهد/التمرين العقلي والعاطفي المكثف. ويستهلك هذان النوعان من الجهد قدراً كبيراً من الوقت والطاقة، مما يؤثر على إنتاجية المرأة.

يأخذ البحث العائلة العاملة المنتمية للطبقة الوسطى كحالة للدراسة من أجل وضع المنظومة المنزلية ضمن السياق الاقتصادي الأوسع الذي تشكله الرأسمالية. تعد هيكلية أفراد العائلة وديناميكيتهم وأدوارهم جوانب رئيسية في تشكيل المشروع. بينما تشكك الفنانة بتعريف "العمل"؛ إن كان يحدد من خلال معرفة قيمة الوقت أو إن كان يمكن تعويضه بالمال، فكيف  يتم قضاء هذا الوقت وكيف يُقيّم في سياق الأعمال المنزلية ومجال الفن.

يتخذ هذا العمل كبداية تحليل مذكرات أم فنانة، تحتوي على قوائم مهمات ورسومات وحوارات ونقاشات بين أفراد العائلة والأصدقاء والأقارب، حتى مع طفلتها، مما يعكس منهجية تعلم جماعية للمعرفة التصاعدية. من خلال كتابة نصوص شخصية كمدونات في مذكرة تعتمد على نقاشات حقيقية، يتم بالتالي نقاش قيمة كل فرد من أفراد العائلة وموقفه من خلال مقاربات ووجهات نظر مختلفة.