30-26/ نيسان/ 2020
ورشة السينما الخفية

بتنظيم الفنان رودريغو بروم، صُممت ورشة السينما الخفية لتعزيز التبادل عن بعد لأبحاث سمعية بصرية في ساعات المساء ما بين المشاركين الفلسطينيين.

المشاركون: عبير دحبور، عرين مالكية، عايدة قعدان، محمود أبو شمسية، رولا الخليلي، بيان أبو حامد، سيف حمارشة، جورج تادرس، وفاء بلبول

المزيد من المعلومات

3/ آيار/ 2020
الحياة المزدوجة للفنان
علي حسين العدوي في دردشة مع نور عبد والجمهور


الفنان في منظومة العمل مجددا، 2011، مالدين ستيلينوفك
بحث فني قيد التطوير يسعى إلى استكشاف الحياة المزدوجة للفنان والعامل أو المنتج الثقافي، إضافة للبدائل الممكنة للخيالات والتملص واللعب معها في ظل سيطرة المنطق الرأسمالي والقلقلة على عمل الفن.

المزيد من المعلومات
4/ حزيران/ 2020
إطلاق الموقع الإلكتروني وافتتاح المعرض


افتتاح معرض "الفنان في منظومة العمل"  عبر الشاشة وعلى الشاشة من خلال لقاء مفتوح مع الجمهور يُقدم فيه المشاركون أعمالهم الفنية.

المزيد من المعلومات

9 / حزيران / 2020
دردشة مع مجموعة ق. ل.


في محاولة للتفكير معًا فيما يعنيه العمل داخل مجموعة، يدعوكم كل من إنجي محسن وسارة ماهر (غرف الدردشة) ومجموعة ق. ل. إلى لقاء مفتوح للدردشة عن أساليب العمل التعاوني وما تتيحه من تفكير حول "الذاتية" وعلاقتها بالعمل، وتخيل أشكال أخرى للعمل الجماعي، وخلق بيئات العمل النقدية التي نطمح لها.
الليل | جيان سبينا


يقوم الباحث جيان في هذا الفيلم بتحليل الموضوعات والمفاهيم التي تناولها العمل الذي قدمه الفنان رودريجو بروم لمعرض "الفنان في منظومة العمل". حيث أثار بروم في فيلمه ومقاله أسئلة تبلورت خلال السنوات الماضية حول ما يسميه استعمار الليل، وعلاقته بتعزيز أشكال الإنتاجية، والاغتراب، واستخدام تخصصات وتقنيات متعددة لاستلاب تلك المساحة والتي كانت في السابق بعيدة عن الإنتاج والاستهلاك. ومن خلال هذا الفيلم يحاول جيان التعمق في الأسئلة التي أثارها بروم خلال بحثه الطويل والغير مكتمل. وتتيح لنا المحادثة في الفيلم فهم الفروق الدقيقة الموجودة في عمله والتي ربما مرت دون أن يلحظها الجمهور.

جيان سبينا - ولد في ساو باولو بالبرازيل، وهو كاتب وباحث ويعمل أحيانًا كفنان. درّس في أماكن عدة مثل الأكاديمية الدولية للفنون في فلسطين، وإسكولا دا سيداد (ساو باولو) ومركز أيونيون للفنون والثقافة (اليونان). ويتعلم اليوم اللغة العربية ويتحدث خمس لغات أخرى ويقوم ببناء مجموعة عمل متعددة التخصصات تركز على تجسد السلطة في المجال العام.